التعامل مع شكاوى العملاء for Dummies

Wiki Article



تخطئ الكثير من الشركات في طريقة منحها للخدمة أو في حصول خطأ ما في المنتج الذي تقدمه، وفي مثل هذه الحالات يجب عليها تقديم الاعتذار لزبائنها الذين يؤدي تقييمهم لها دوراً كبيراً في سمعتها، واتِّخاذ الإجراءات اللازمة كتبعيات لهذا الاعتذار.

يجب أن تتوقع أن تأتي شكوى المستهلك في مرحلة ما لشركتك. سيبقى عملاؤك مخلصين إذا تعاملت مع الموقف بشكل إيجابي وبناء.

تعمل هذه الاستجابة السريعة على طمأنة العميل والحفاظ على ثقته في علامتك التجارية.

عندما تواجهك شكوى ما وخاصة إذا كانت منتشرة على موقع التواصل الإجتماعى، قم  بالتدقيق في أسبابها بموضوعية شديدة دون التحيز لأى طرف، فإذا إكتشفت إن شركتك قد اقترفت خطًا بالفعل، سواء من مستوى الخدمة أو طريقة تعامل ممثل الخدمة،  فلا بأس من تقديم اعتراف رسمي حول الموضوع وتقديم حل مرضى للعميل. لكن لا تقف عند هذه النقطة فحسب، بل قم بالمزيد من الجهود التسويقية التي تعمل على إزالة هذا الخطأ من ذهن المستهلكين، مع العمل على حل جوانب القصور ووضع نظام جديد يجنب تكرارها مرة أخرى.

يعد السياق أمرًا بالغ الأهمية أيضًا – ففهم متى ولماذا تحدث هذه الشكاوى يمكن أن يكشف عن الأنماط ويثير نقاطًا، ويقدم أدلة على مشكلات أكثر نظامية داخل عملك.

علاوة على ذلك، من المهم أن نفهم أن عالم اليوم متصل رقميًا. وهنا، فإن تأثير شكاوى العملاء وكيفية التعامل معها يتردد صداه إلى ما هو أبعد من الفرد. لقد منحت منصات التواصل الاجتماعي ومواقع المراجعة عبر الإنترنت للعملاء مكبر صوت قويًا، مما أدى إلى تضخيم أصواتهم عبر جمهور واسع.

تدريب في مقر الأكاديمي: ويجب حضور المحاضرات في مقر الأكاديمي بالقاهرة.

تقديم عروض وتحسينات مستمرة للمنتجات أو الخدمات يسهم في جعل العملاء يشعرون بالقيمة المستمرة، ويشمل ذلك تقديم خصومات، أو هدايا، أو تحسينات تقنية.

معلومات حول زيارة الموقع واستخدامه بما في ذلك مصدر الإحالة، ومدة الزيارة، وما يشاهده المستخدمين نون على الصفحة، ومسارات التصفح في الموقع

يمكنك دعوة متدربين إثنين بحد أقصى للحضور في هذا البرنامج التدريبي، دون دفع أي مصروفات اضافية.

عند التعامل مع شكاوى العملاء ، قد تصادف أحد هؤلاء العملاء “ذوي الدوافع المختلفة”:

برنامج وأداة مسح أبحاث السوق المؤتمتة والمتقدمة في الوقت الفعلي لإنشاء استطلاعات وجمع البيانات وتحليل النتائج للحصول على رؤى سوقية قابلة للتنفيذ.

تمرين جماعي صغير مع سيناريوهات مكتوبة وتعليقات جماعية ومناقشة

الإدارة التسويق الإلكتروني الموارد البشرية المحاسبة والإدارة المالية المبيعات التسويق ريادة الأعمال تكنولوجيا المعلومات خدمة العملاء المهارات الشخصية اللغة الإنجليزية إدارة سلاسل الإمداد إدارة الجودة التسويق العقاري القانون اشتغل وادرس من البيت الاقتصاد أظهر المزيد

Report this wiki page